تأثير استخدام بعض أساليب التدريس بالتغذية الراجعة الفورية في تعلم بعض مهارات في الكرة الطائرة عند أطفال بعمر (9-12) سنة
لقد ظهرت أساليب التدريس في السبعينيات منذ 1972، وذلك لما لها من أهمية بالغة في تحقيق الأهداف التربوية القريبة والبعيدة، والتي تتناسب وفلسفة المجتمع، ومن المعروف أن العملية التربوية تخضع إلى الأهداف عامة للمجتمع، ولم يبق دور المدرس هو إعطاء المعلومات وتلقينها، وبهذا يكون واضحا أن الوصول إلى هذه الأهداف يفرض علينا أن نتبع أساليب مناسبة لتحقيق الغرض المطلوب، ولكن في المدارس الجزائرية. أغلب المدرسين لا ينوعون في أساليب التدريس، ويعتمدون على أسلوب واحد في عمل التدريس وهذا ما يؤكده (بوفلجة غياث) بشأن الأساليب العامة للتدريس « إن الأساليب المستعملة في عملية التدريس يتغلب عليها تحكم المدرس في هذه العملية، فيكون اتجاه المعلومات من الأعلى إلى الأسفل، أي أن الأسلوب السائد هو الأسلوب التقليدي »
Auteur(s)
عطاء الله أحمد
Mots-clés
- أساليب التدريس بالتغذية الراجعة الفورية
-
الكرة الطائرة
-
- الإدراك الحسي – حركي بالمسافة والزمن وعلاقته بدقة الضرب الساحق في الكرة الطائرة - بحث مسحي أجري على لاعبي الفرق الرياضة المدرسية للكرة الطائرة لبعض ثانويات الغرب الجزائري -
- أثر ممارسة ألعاب القوى والكرة الطائرة على سمات الشخصية للرياضيين
- فعالية الأداء الهجومي من المنطقة الأمامية في الكرة الطائرة
- مهارات في الكرة الطائرة
fr Arts et Sports المجلة العلمية لعلوم و تقنيات الأنشطة البدنية و الرياضية Numéro 04 ?