WEBREVIEW

تحديد معايير التوجيه نحو مختلف مراكز اللعب في كرة القدم لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة (12-15 سنة) في الرياضة المدرسية

التوجيه الرياضي هو العملية التي تهتم بمساعدة الفرد في اختيار نوعية النشاط الرياضي الذي يناسبه والتوجيه الرياضي بصفة عامة يتم بتوافق الميول والقدرات مع المتطلبات أي بميول وقدرات التلميذ مع متطلبات النشاط المختار، فالتوجيه له دور كبير في تطوير وتحسين مستوى الممارسة الرياضية.كما يهدف هذا البحث إلى التعرف على المحددات والمعايير التي نستطيع الاعتماد عليها لتوجيه التلاميذ لمختلف مراكز اللعب في كرة القدم في إطار الرياضة المدرسية، وكذا الكشف على القدرات الخاصة بالتلاميذ وتوجيهها توجيها سليما وفق أسس ومعايير علمية تراعى فيها استعدادات والقدرات البدنية والمرفولوجية والفيزيولوجية والمهارية وكذا العقلية والنفسية.فمن خلال هذا البحث سنحدد المعايير الخاصة بالتوجيه في رياضة كرة القدم نحو مختلف مراكز اللعب.


Document joint


 
| info visites 9164552

Suivre la vie du site fr  Suivre la vie du site Arts et Sports  Suivre la vie du site مجلة علوم وممارسات الأنشطة البدنية الرياضية والفنية (...)  Suivre la vie du site Numéro 05   ?

Creative Commons License