شروط الأداء التعليمي والتكوين الجامعي
لقد كانت الجامعة وما تزال
مركزا للإشعاع الفكري وقطبا فاعلا في
تغيير المجتمعات وتطويرها.
فمصير الأمم الكبيرة يرتبط
دون شك في جزء كبير منه بنجاعة
النظام التربوي والجامعي، ولا تمثل
القوة الاقتصادية والاجتماعية سوى
الانعكاس لجامعة كفؤة وقادرة على لعب
دورها كقاعدة أساسية لكل حركية تغيير
ودافع لكل تقدم حضاري.
باعتبار العملية التعليمية -
التعلمية- في الجامعة نسق مفتوح، يشكل
كل من الأستاذ والطالب طرفا مهما فيها،
فإن أخذ ما يعبر عنه من آراء وما يزود
به من معلومات بعين الاعتبار يجعل
عملية التقويم أكثر شمولية وأكثر فعالية،
وهذا ما سنتطرق له في هذا المقال.
Auteur(s)
رواب عمار
Se connecter |
info visites 9150919
fr Sciences sociales et humaines مجلة العلوم الإنسانية Numéro 11 ?