WEBREVIEW

التعليم الالكتروني ومستقبل الإصلاحات بالجامعة الجزائرية

نسعى من خلال هذه الدراسة الى تسليط الضوء على كيفية الاعتماد على تقنيات الانترنت في
تطوير التعليم الالكتروني وتثبيته والاستفادة منه بقطاع التعليم العالي والبحث العلمي. من هنا جاء سؤال
الإشكالية وفق الصياغة التالية : إلي أي مدى يمكن للجامعة الجزائرية تبني هذا النمط من التعليم؟ وهل الاعتماد
على هذا النمط بالتوازي مع إبقاء التعليم التقليدي قادر على حل مشاكل القطاع ؟ هل الجامعة الجزائرية قادرة
على استيعاب التزايد المستمر في أعداد الطلبة الوافدين إليها كل سنة مع ما تتوفر عليه من قدرات مالية
لتلبية حاجيات الطلبة البيداغوجية والاجتماعية ؟ مامدى استفادة الجامعة الجزائرية من تقنيات الإعلام والاتصالات
الحديثة في ميدان التعليم التي أصبحت تفرض نفسها بشكل خاص على قطاع التعليم؟ هل إمكانيات تقنية
الانترنت وتطبيقاتها المتطورة تشكل حافزا مشجعا للجامعة الجزائرية على تبني نمط التعليم الالكتروني/
الافتراضي .


Document joint


 
| info visites 9164306

Suivre la vie du site fr  Suivre la vie du site Informatique, science de l’information et bibliothéconomie  Suivre la vie du site RIST  Suivre la vie du site Volume 19  Suivre la vie du site Numéro 02   ?

Creative Commons License