WEBREVIEW

قسنطينة و البعد الحضاري للمكان

تتناول هذه الدراسة المكان في رواية ( ذاكرة الجسد) للأديبة الجزائرية أحلام مستغانمي، وقد تم تناول المكان في الرواية من الجوانب الآتية : ـ الجانب الواقعي الطبوغرافي . ـ الجانب الحضاري. ومن غير شك فإن هذه الجوانب متداخلة في النص السردي، وقد لجأنا إلى فصلها لتسهيل التناول والتحليل. وقد سمحت هذه المنهجية بتقديم صورة عن قسنطينة ماضيا وحاضرا، في الأماكن المغلقة والمفتوحة. كما نفذت إلى نفسية الفرد القسنطيني، والأسرة القسنطينية، فصورت المأكل والملبس، والحياة العامة في هذه المدينة العتيقة . تتناول هذه الدراسة المكان في رواية ( ذاكرة الجسد) للأديبة الجزائرية أحلام مستغانمي، وقد تم تناول المكان في الرواية من الجوانب الآتية : ـ الجانب الواقعي الطبوغرافي . ـ الجانب الحضاري. ومن غير شك فإن هذه الجوانب متداخلة في النص السردي، وقد لجأنا إلى فصلها لتسهيل التناول والتحليل. وقد سمحت هذه المنهجية بتقديم صورة عن قسنطينة ماضيا وحاضرا، في الأماكن المغلقة والمفتوحة. كما نفذت إلى نفسية الفرد القسنطيني، والأسرة القسنطينية، فصورت المأكل والملبس، والحياة العامة في هذه المدينة العتيقة . تتناول هذه الدراسة المكان في رواية ( ذاكرة الجسد) للأديبة الجزائرية أحلام مستغانمي، وقد تم تناول المكان في الرواية من الجوانب الآتية : ـ الجانب الواقعي الطبوغرافي . ـ الجانب الحضاري. ومن غير شك فإن هذه الجوانب متداخلة في النص السردي، وقد لجأنا إلى فصلها لتسهيل التناول والتحليل. وقد سمحت هذه المنهجية بتقديم صورة عن قسنطينة ماضيا وحاضرا، في الأماكن المغلقة والمفتوحة. كما نفذت إلى نفسية الفرد القسنطيني، والأسرة القسنطينية، فصورت المأكل والملبس، والحياة العامة في هذه المدينة العتيقة . تتناول هذه الدراسة المكان في رواية ( ذاكرة الجسد) للأديبة الجزائرية أحلام مستغانمي، وقد تم تناول المكان في الرواية من الجوانب الآتية : ـ الجانب الواقعي الطبوغرافي . ـ الجانب الحضاري. ومن غير شك فإن هذه الجوانب متداخلة في النص السردي، وقد لجأنا إلى فصلها لتسهيل التناول والتحليل. وقد سمحت هذه المنهجية بتقديم صورة عن قسنطينة ماضيا وحاضرا، في الأماكن المغلقة والمفتوحة. كما نفذت إلى نفسية الفرد القسنطيني، والأسرة القسنطينية، فصورت المأكل والملبس، والحياة العامة في هذه المدينة العتيقة


 
| info visites 9165136

Suivre la vie du site fr  Suivre la vie du site Sciences sociales et humaines  Suivre la vie du site Sciences Humaines  Suivre la vie du site Numéro 13   ?

Creative Commons License