إشكاليـة تصنـيف النصـوص (معالجـة تعليمـية)
يعد موضوع تصنيف النصوص إشكالية قائمة بذاتها حظيت بدراسات عديدة في اللغات الأجنبية لكنها لم تحظ بالعناية في اللغة العربية لعوامل عديدة .
ولهذا اخترت أن أثير الموضوع وأطرح الإشكالية وأحاول شرحها وتفسيرها بحسب ما تقتضيه المعالجة التعليمية وذلك بالبحث في الهدف من التصنيف ، وتقديم بعض نماذجه واقتراح تصنيف خاص يشمل النصوص الأدبية والإعلامية والبرهانية الحجاجية والعلمية والوظيفية الإدارية، نراه يعود بالنفع على العملية التربوية.
Mots-clés
Se connecter |
info visites 9272009
fr
Sciences sociales et humaines
مجلة العلوم الإنسانية
Numéro 05
?