WEBREVIEW

التسويق المصرفي كرافد لتنشيط النظام المصرفي في الجزائر

لا يمكن النظر إلى أزمة الاقتصاد الجزائري على أنها أزمة مالية فقط، بقدر ما ينظر إليها على أنها قبل كل شيء أزمة في الأنظمة (المناهج)، كون السياسات الاقتصادية وتبعا لذلك السياسات المصرفية كانت ولا تزال كابحا كبيرا للابتكار التكنولوجي في مجال الصناعة المصرفية واستقطاب المدخرات وتصريف التدفقات السلعية المجمدة .
يهدف بحثنا هذا إلى إبراز دور التسويق المصرفي في استغلال الطاقات الادخارية لخدمة التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتشجيع الإنتاج باستغلال الشبكة المصرفية الجزائرية من خلال التطبيق على بنكين جزائريين وآخر كنموذج في بلد عربي ( السعودية ) مظهرين الفروقات وأسبابها وكيف زاد ذلك في فعالية الجهاز المصرفي في البلد الثاني وكيف كبح ذلك في الجزائر.


Document joint


Auteur(s)

عزي لخضر

 
| info visites 9170072

Suivre la vie du site fr  Suivre la vie du site Sciences sociales et humaines  Suivre la vie du site مجلة العلوم الإنسانية  Suivre la vie du site Numéro 06   ?

Creative Commons License