التسويق المصرفي كرافد لتنشيط النظام المصرفي في الجزائر
لا يمكن النظر إلى أزمة الاقتصاد الجزائري على أنها أزمة مالية فقط، بقدر ما ينظر إليها على أنها قبل كل شيء أزمة في الأنظمة (المناهج)، كون السياسات الاقتصادية وتبعا لذلك السياسات المصرفية كانت ولا تزال كابحا كبيرا للابتكار التكنولوجي في مجال الصناعة المصرفية واستقطاب المدخرات وتصريف التدفقات السلعية المجمدة .
يهدف بحثنا هذا إلى إبراز دور التسويق المصرفي في استغلال الطاقات الادخارية لخدمة التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتشجيع الإنتاج باستغلال الشبكة المصرفية الجزائرية من خلال التطبيق على بنكين جزائريين وآخر كنموذج في بلد عربي ( السعودية ) مظهرين الفروقات وأسبابها وكيف زاد ذلك في فعالية الجهاز المصرفي في البلد الثاني وكيف كبح ذلك في الجزائر.
Auteur(s)
عزي لخضر
Mots-clés
- التسويق المصرفي
-
الجزائر
-
- مـحـطـات بارزة في تطـور الـدساتير الجـزائـريـة
- (أثر السياسة النقدية والمالية على تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر في الجزائر دراسة قياسية للفترة (1990-2012
- تطبيق مجلس العملة كنظام صرف للجزائر
- لوقف الإسلامي ودوره في تحقيق التنمية المستدامة – عرض للتجربة الجزائرية في تسيير الأوقاف –
- البعد الإجرائي الجديد لمفهوم المشاركة السياسية في الجزائر بعد 2011
- السياسات الاقتصادية
- النظام المصرفي
fr Sciences sociales et humaines مجلة العلوم الإنسانية Numéro 06 ?