أهمية دراسة العلاقة بين شبكة الانترنيت وجودة الخدمة المصرفية دراسة نظرية
يميل مقدمو الأعمال المصرفية عبر شكبة الانترنيت لتزويد الزبائن بالعديد من الخدمات المصرفية كلما امكن ذلك ،دون معرفة ما يريد ويتوقع هؤلاء الزبائن منهم. ففي البيئة المصرفية التقليدية من غير الممكن متابعة وتسجيل البيانات عن الافعال والتفاعلات عن الزبائن ،والحقيقة أن البيئة الالكترونية تسمح لمقدمي الاعمال المصرفية عبر شبكة الانترنيت بالحصول على كمية ضخمة من المعلومات عن سلوك الزبائن خلال العملية الكلية لاستهلاك الخدمة، وجمع ارائهم ومتطلباتهم بأشكال مختلفة .لذلك فإن هناك سؤالان هامان لا بد من طرحهما :الاول هل مقدمو الاعمال المصرفية الالكترونية قادرون على تحليل وفهم المعلومات التي حصلوا عليها وترجمتها الى مواصفات لتصميم الخدمة ؟ والسؤال الاخر يهتم ببنية الادارة الالكترونية لجودة الخدمة المحددة بناءً على متطلبات الزبائن التي تسمح بإدا رة الخدمات المصرفية عبر شبكة الانترنيت وتطوير نظام لقياس الجودة ،وتسهيل الرقابة الكلية على جودة الخدمة في البيئة الالكترونية
Auteur(s)
رعد حسن الصرن
fr
Sciences sociales et humaines
مجلة العلوم الإنسانية
Numéro 08
?