واقع تعليم النحو العربي في المرحلة الثانوية
إن طبيعة النحو العربي و تعليم طلابنا إياه
قضية تستحوذ تفكيرنا كله، وهي هم يؤرق كل
المعنيين باللغة العربية درسا و تدريسا. ونزعم
أننا نحن التربويين اللغويين على كل مستويات
التربية اللغوية الذين صنعنا ذلك الوهم الذي
صار حقيقة تسم النحو العربي بالجفاف و
الصعوبة.
في هذه الدراسة نحاول أن نضع قضية
تعليم النحو العربي في مكانها الحقيقي. ثم
نتطرق إلى واقع تعليمه في المرحلة الثانوية،
مركزين على الأسباب التي جعلت مادة النحو
العربي من أصعب المواد و الأهداف العامة من
تدريسه ثم المشكلات التي تصادف الأستاذ في
تدريسه وكيفية علاجها مع الاقتراحات.
Auteur(s)
جاهمي محمد
Se connecter |
info visites 9072497
fr
Sciences sociales et humaines
مجلة العلوم الإنسانية
Numéro 07
?