WEBREVIEW

الرياضة الجامعية في ظل تسيير منشأتها الرياضية

دراسة تحليلية اتسيير المنشآت الرياضية داخل المؤسسات الجامعية

من خلال دراستنا لهذا الموضوع تبين لنا جليا الدور الذي تلعبه المنشآت الرياضية الجامعية في تطوير الرياضة الجامعية من خلال التخطيط و التنظيم و الرقابة و الاتصال.
كما توصلنا إلى ان تنفيذ هذه القرارات و نهايتها مرتبطة ارتباطا وثيقا بمبادئ و أحكام و قواعد ابتكارها و إنشائها القانون بالتوفيق بين المصلحة العامة و المصلحة الخاصة و تحقيق مراكز و نقاط التوازن بينهما، و عليه فإن تطبيق العناصر الأساسية في الإدارة وفق معايير علمية مدروسة يرجع بالإيجاب على نجاع و فعلية الرياضة الجامعية.
و من خلال دراستنا هذه يمكن ان نخرج بفرضيات مستقبلية التي نرجو أن نخوض فيها دراسات أخرى و تكون مكملة لهذه الدراسة بطريقة موسعة و معمقة و هي :
لنجاح الرياضة الجامعية يجب توفير على مستوى كل مصلحة من مصالح النشاطات الرياضية متخصص ذو كفاءة عالية في الميدان.
لنجاح و فعالية الرياضة الجامعية يجب تطبيق نظام تسيير مكمل لنظام تسيير الأندية الرياضية و له صلة مباشرة به و يساير الدول المتقدمة.
لنجاح و فعالية الرياضة الجامعية يجب توفير جميع الامكانيات البشرية و المادية معا و ضبطها وفق معايير دولية تكون مسايرة للتطوير المشهود.
لنجاح و فعالية الرياضة الجامعية يجب أن يكون هناك قادة ذو كفاءة و خبرة كافية لتسيير المركبات الرياضية وفق طرق علمية مدروسة.


 
| info visites 2322853

Suivre la vie du site fr  Suivre la vie du site Arts et Sports  Suivre la vie du site مجلة علوم و تقنيات النشاط البدني الرياضي  Suivre la vie du site Numéro 04   ?

Creative Commons License