WEBREVIEW

دور العلاقات العامة في نجاح الاحتراف الرياضي بأندية كرة القدم الجزائرية

يتوقف نجاح الإدارة الرياضية بأندية كرة القدم الجزائرية على عدة عوامل منها ما ارتبط تاريخيا بنظرات الإدارة كالتخطيط و الرقابة ...، و منها ما أفرزته جملة من التغيرات التي طرأت على عالم كرة القدم و لعل أكثرها جدلا مفهوم العلاقات العامة و مكانته بالهيكل التنظيمي للأندية.
ففي السياق التاريخي ارتبط مفهوم العلاقات العامة بجميع التجمعات الإنسانية إبتداء من الأسرة، و صاحب جميع مراحل التطور الإنساني و دليل ذلك الدور الذي كان يقوم به الكهنة في عهد الفراعنة حيث كانوا يتولون مهمة الواسطة بين الفرعون باعتباره ملكا و بين أفراد الشعب، و ذلك من خلال الاجتماعات التي كانت تعقد في المعابد، و اختيار المناسبات الشعبية و الدينية لتوصيل المعلومات لمجموع الشعب( حجاب محمد منير،2007. 15)
أما فيما يخص الرياضة فيروي « هيرودوت » أبو التاريخ : أن وفدا من مدينة أيليس حضر إلى مصر لاستشارة حكمائها بشأن تنظيم دورات الألعاب الأولمبية و يعتبر هدف هذه الزيارة أحد العناصر المشكلة لدور العلاقات العامة الحديثة.
فمن خلال بحثنا هذا نحاول معرفة مدى إدراك القائمين على الأندية الجزائرية لدور العلاقات العامة في تسيير أنديتهم في ظل متطلبات الإحتراف.


 
| info visites 2348096

Suivre la vie du site fr  Suivre la vie du site Arts et Sports  Suivre la vie du site مجلة علوم و تقنيات النشاط البدني الرياضي  Suivre la vie du site Numéro 04   ?

Creative Commons License