WEBREVIEW

دافعية الإنجاز لدى رياضيي الكراتي-دو وعلاقتها ببعض المتغيرات الشخصية

دراسة ميدانية للنخبة الوطنين الجزائرية

لقد استقطب موضوع الدافعية اهتمام الكثير من الباحثين والدارسين لسلوك الانسان ، محاولين في ذلك الكشف عن كنه ومدلول الدافعية ، لما لها من أهمية قصوى في دفع الفرد إلى البحث عن الأفضل ، وبالتالي رفع التحدي في الكثير من الأحيان ، قصد الوصول إلى أحسن الأحوال وأرقى المستويات . ولا شك أن موضوع الدافعية في في المجال الرياضي حضي هو الآخر بالكثير من الاهتمام لدى علماء النفس الرياضي خاصة ، كونه شكل منعرجا حاسما لدى المدربين وكذا الرياضيين على حد سواء ،إذ يعتبر أحد العوامل التي قد تساهم بشكل أو بآخر في رفع مستوى الإنجاز الرياضي الرياضي وبالتالي الوصول إلى مستويات أفضل.
من خلال هذا الطرح جاءت هذه الدراسة بشقيها النظري و الميداني محاولة الإجابة على جملة من الإستفسارات التي نوجزها في السؤال التالي : فلماذا يتحمل بعض الرياضيين أعباء التدريب المستمر الذي تتباين أحماله وتتعقد مخاطره .في حين لا يستطيع غيرهم فعل ذلك ؟ وكيف يمكن توجيه الدافعية الوجهة الصحيحة لتؤثر إيجابا في الأداء الرياضي


 
| info visites 2114103

Suivre la vie du site fr  Suivre la vie du site Arts et Sports  Suivre la vie du site مجلة علوم و تقنيات النشاط البدني الرياضي  Suivre la vie du site Numéro 05   ?

Creative Commons License