WEBREVIEW

مدى مواكبة مناهج التربية الرياضية لمعايير الجودة الشاملة من وجهة نظر الطلبة وأعضاء هيئة التدريس في جامعة البحرين

هدفت الدراسة التعرف إلى مدى مواكبة مناهج التربية الرياضية لمعايير الجودة الشاملة من وجة نظر الطلبة و أعضاء هيئة التدريس في جامعة البحرين، و التعرف على دلالة الفروق في استجابات العينة تبعا لمجموعة من المتغييرات، و تكونت عينة الدراسة من الطلبة و أعضاء هيئة التدريس في قسم التربية الرياضية في جامعة البحرين و البالغ عددهم ( 132) طالبا و عضو هيئة التدريس، منهم (13) عضو هيئة التدريس و (119) طالب، و قد استخدم المنهج الوصفي، و قامت بتصميم استبانة تضم معايير جودة المناهج في جامعة البحرين، حيث تضمنت (45) عبارة موزعة على ستة محاور، و تم استخدام المتوسطات الحسابية و الانحرافات المعيارية و اختبار (ت) و تحليل التباين الأحادي. و أظهرت النتائج أن مناهج التربية الرياضية في جامعة البحرين تواكب معايير الجودة الشاملة بدرجة كبيرة حسب رأي الطلبة و أعضاء هيئة التدريس. و تبين من النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في مدى مواكبة مناهج التربية الرياضية لمعايير الجودة الشاملة في جامعة البحرين تعزي لمتغير الجنس من وجهة نظر الطلبة، و لمتغيرات الجنس، الرتبة الأكاديمية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس. و قد أوصت الدراسة بتشجيع أعضاء هيئة التدريس في جامعة البحرين لمواصلة جهودهم نحو تحقيق الأفضل في جودة المناهج الدراسية، و إعادة النظر في محتوى المناهج الدراسية و التغلب على نقاط الضعف.


 
| info visites 2109620

Suivre la vie du site fr  Suivre la vie du site Arts et Sports  Suivre la vie du site مجلة علوم و تقنيات النشاط البدني الرياضي  Suivre la vie du site Numéro 06   ?

Creative Commons License