مساهمة لدراسة واقع أساليب التسويق الرياضي بالشرق الجزائري
مع تطور التسويق الرياضي واتساع مجاله أصبحت العلاقة بين الرياضة و الاقتصاد علاقة تلازمية وذلك بعد أن أصبحت الرياضة عملية اقتصادية في الأساس .
فالتسويق الرياضي احد الوسائل التي يجب أن تساهم في حل بعض المعوقات وخاصة المادية التي تتعرض لها المؤسسات الرياضية خاصة في ظل الاحتراف الرياضي الذي سيدخل إلى أنديتنا الفقيرة في اقرب الآجال. من هذا المنطلق جاءت هذه الدراسة المعنوية ب>> مساهمة لدراسة واقع أساليب التسويق الرياضي بالشرق الجزائري<<
والتي تهدف بالأساس لتسليط الضوء عن واقع تطبيق أساليب التسويق الرياضي بالشرق الجزائري بغرض وضع خطط تسويقية للمؤسسات والشركات الراعية أو الأندية وقد اعتمدنا على استمارة استبيانيه شملت 160 فردا مقسمين على 3 ولايات هي باتنة ،بسكرة و قسنطينة وقد وردت أهم النتائج على النحو التالي :
التشريعات و القوانين الحالية في الجزائر تعيق عملية التسويق الرياضي.
للإعلام دور هام في تعريف المجتمع الجزائري في التسويق الرياضي
أساليب التسويق الرياضي في الشرق الجزائري غير ناجحة.
ضعف الدعم المدعم من الشركات والمؤسسات الراغبة للأندية .
المؤسسات والشركات لا تستغل إقبال الجماهير إثناء المباريات للتسويق لنفسها بشكل مقبول.
Auteur(s)
مرتات محمد
fr
Arts et Sports
مجلة علوم و تقنيات النشاط البدني الرياضي
Numéro 01
?