WEBREVIEW

دافية الانجاز الرياضي المرتبطة بالمنافسة الرياضية لدى لاعبي كرة السلة بفلسطين

هدفت الدراسة إلى التعرف على دافعية الإنجاز الرياضي المرتبطة بالمنافسة الرياضية لدى لاعبي كرة السلة في فلسطين تبعا لبعض المتغيرات ( الدرجة - الخبرة ) . ولتحقيق ذلك أجريت الدراسة على عينة عشوائية قوامها ( 240 ) لاعبا أي ما نسبته %89.8 ) من مجتمع الدراسة الأصلي والبالغ ( 354 ) لاعبا. ولجمع بيانات الدراسة وتحقيق أهدافها تم استخدام المنهج ) الوصفي، وقائمة دافعية الإنجاز الرياضي من تصميم علاوي ( 1998 ). وتم استخدام الأساليب الإحصائية المناسبة للدراسة .
وأظهرت نتائج الدراسة أن دافعية الإنجاز الرياضي المرتبطة بالمنافسة الرياضية لدى لاعبي كرة السلة في فلسطين كانت كبيرة حيث حصلت على نسبة مئوية قدرها ( 80.8 %). وكذلك أظهرت نتائج الدراسة أن بعد دافع إنجاز النجاح أحتل المرتبة الأولى بوزن نسبي قدره ( 86.4 %)، تلا ذلك وفي المرتبة الثانية بعد دافع تجنب الفشل بوزن نسبي قدره ( 75.2 %). و لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في دافعية الإنجاز الرياضي المرتبطة بالمنافسة الرياضية لدى لاعبي كرة السلة في فلسطين تعزى للمتغيرات التالية ( الدرجة - الخبرة ).


 
| info visites 2114107

Suivre la vie du site fr  Suivre la vie du site Arts et Sports  Suivre la vie du site مجلة علوم و تقنيات النشاط البدني الرياضي  Suivre la vie du site Numéro 02   ?

Creative Commons License