WEBREVIEW

خريج كلية التربية البدنية و الرياضية بجامعة الأقصى في ضوء المعايير الأكاديمية القياسية

هدفت الدراسة للتعرف علي واقع خريج كلية التربية البدنية والرياضة بجامعة الأقصى في ضوء المعايير الأكاديمية القياسية ، ومعرفة تلك المعايير والتماشي معها ، وتحديد واضح لمختلف التقييمات التي تعد بمثابة دليل إرشادي للتأكد من أن الطالب يسير في اتجاه تحقيق المعايير الأكاديمية القياسية ، استخدم الباحث في هذه الدراسة المنهج الوصفي التحليلي ، وتمثلت عينة الدراسة 2009 ، وكانت أداه الدراسة عبارة عن - من ( 98 ) خريج من كلية التربية البدنية والرياضة بجامعة الأقصى للعام 2008 استبانه من المعايير الأكاديمية القياسية العربية والعالمية مكونة من ( 40 ) عبارة موزعة على( 4) محاور وهى (المعرفة والفهم- المهارات الذهنية - المهارات العملية والمهنية - المهارات المنقولة والعامة ) وتم تطبيق الاستبانة من وجهه نظر المعلمالمقيم ، واستخدام الباحث المتوسط الحسابي والانحراف المعياري والوزن النسبي ، وجاءت النتائج كما يلي (المعرفة والفهم ، (% %74.26 - المهارات الذهنية 73.61 % - المهارات العملية والمهنية 77.07 % - المهارات المنقولة والعامة 82.53ومن أهم التوصيات يجب متابعة المعايير الأكاديمية القياسية العالمية والعربية ، التخطيط لتوفير فرص التعليم و الممارسة المناسبة والمبنية على فهم الطالب ، قيادة بيئة التعلم لتحسين وتطوير العملية التعليمية والبيئة والمهام التعليمية ، فهم دور التربية الرياضية التربوي والاجتماعي وأهميته في بناء المجتمع


 
| info visites 9150936

Suivre la vie du site fr  Suivre la vie du site Arts et Sports  Suivre la vie du site مجلة علوم و تقنيات النشاط البدني الرياضي  Suivre la vie du site Numéro 02   ?

Creative Commons License