WEBREVIEW

أثر استخدام الأنشطة الترويحية في اكتساب المهارات الاجتماعية لتلاميذ المرحلة الابتدائية في حصص التربية البدنية

يهدف البحث إلى التعرف على اثر الأنشطة الترويحية في اكتساب بعض المهارات الاجتماعية متمثلة في (آداب الحديث ، التعاون ، الالتزام بالنظام) لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي وافترضا :

  • 1 لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات تلاميذ المجموعة التجريبية ومتوسط درجات تلاميذ المجموعة الضابطة في بعض المهارات الاجتماعية(آداب الحديث ، التعاون ، الالتزام بالنظام) في التطبيق البعدي.
  • 2 لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات تلاميذ المجموعة التجريبية في التطبيق القبلي ومتوسط درجاتهم في التطبيق البعدي في بعض المهارات الاجتماعية(آداب الحديث ، التعاون، الالتزام بالنظام).-3 لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات تلاميذ المجموعة الضابطة في التطبيق القبلي ومتوسط درجاتهم في التطبيق البعدي في بعض المهارات الاجتماعية آداب الحديث ، التعاون، الالتزام بالنظام).2009 - وكان حدود البحث على عينة من تلاميذ الصف الخامس الابتدائي في مركز محافظة الانبار للعام الدراسي2008، واعد الباحثان أداة قياس للكشف عن المهارات الاجتماعية لدى التلاميذ. وتوصل الباحثان إلى الاستنتاجات آلاتية :
  • 1 ان الأنشطة الترويحية لها تأثيرا نفسيا على تلاميذ المرحلة الابتدائية .
  • 2 للأنشطة الترويحية اثر في اكتساب التلاميذ قيم ومهارات اجتماعية مختلفة .
  • 3 للأنشطة الترويحية اثر لإكساب التلاميذ الثقة بالنفس .
  • 4 للأنشطة الترويحية علاقة بالاستجابات الحركية . ويوصي الباحثان بما يأتي : الاهتمام بالأنشطة الترويحية لتلاميذ المدارس الابتدائية من خلال حصص التربية الرياضية . أجراء مقارنة بين اكتساب القيم والمهارات الاجتماعية في دروس مماثلة أخرى . تطبيق البحوث على مراحل دراسية أخرى .

 
| info visites 2109602

Suivre la vie du site fr  Suivre la vie du site Arts et Sports  Suivre la vie du site مجلة علوم و تقنيات النشاط البدني الرياضي  Suivre la vie du site Numéro 02   ?

Creative Commons License