WEBREVIEW

التصور العقلي عند لاعب كرة القدم

يشكل التدريب الرياضي أساس ما يسمى بالرياضة التنافسية، الهدف الرئيسي منه هو إعداد أو تحضير الفرد الرياضي أو الفريق الرياضي محاولة للوصول إلى أعلى مستوى رياضي ممكن في نوع معين من أنواع الأنشطة الرياضية. هذا الإعداد العام للرياضي تشمله تحضيرات : بدنية، تقنية -تكتيكية، نفسية و معرفية.
يمثل التدريب العقلي أحد الأبعاد المهمة في التدريب الرياضي الحديث و خاصة في المستويات العليا. و قد زاد انتشاره وتطبيقه بعد أن دعمت نتائج البحوث و الدراسات الدور الإيجابي الذي يقوم به في مجال اكتساب و تنمية المهارات الحركية، و الإعداد للدخول في المسابقات، و ما يقدمه من استراتيجيات عقلية تلعب دورا أساسيا في تحقيق التفوق.
تناولت هذه الدراسة موضوع التصور العقلي حيث تم تقييم مستوى التصور العقلي عند بعض لاعبين كرة القدم، انطلقت الدراسة من إشكالية اكتشاف هذا المستوى إذ كان توقعنا أن يكون متوسطا. النتائج أضهرت بأن مستوى التصور العقلي عند اللاعبين حسن في كل من التصور البصري، السمعي، الإحساس الحركي و غيرها.


 
| info visites 2109608

Suivre la vie du site fr  Suivre la vie du site Arts et Sports  Suivre la vie du site مجلة علوم و تقنيات النشاط البدني الرياضي  Suivre la vie du site Numéro 02   ?

Creative Commons License