Accueil > Economie, commerce et gestion > مجلة العلوم الاقتصادية والتسيير والعلوم التجارية > Numéro 13
معرفة أثر الميزة التنافسية على معايير اختيار المورد في إطار مشروع إخراج النشاطات (دراسة تطبيقية لعينة من المؤسسات الجزائرية)
يشهد عدد المؤسسات التي تلجأ إلى إخراج النشاطات تزايدا مستمرا. إن انتشار هذا الأسلوب الجديد يرجع لتمكينه المؤسسات من إتمام المشاريع في آجال قياسية و تحقيق وفورات. يعتبر اختيار المورد أمر حاسم لنجاح عملية إخراج النشاطات. تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على أهمية إخراج النشاطات ضمن إستراتيجية المؤسسة الجزائرية، حيث تسعى إلى تحديد العوامل المؤثرة على اختيار المورد، و من ثم تحديد أثر الميزة التنافسية التي تتبناها المؤسسة على هذه العوامل.
Auteur(s)
عبيد الله فطيمة
Mots-clés
- إخراج النشاطات
- اختيار الموردين
-
الميزة التنافسية
-
- معوقات نفاذ الصادرات الزراعية العربية إلى الأسواق الخارجية
- تأثير التحليل البيئي كآلية من آليات اليقظة الاستراتيجية في بنـاء الميزة التنافسية للمؤسسة الاقتصادية ، دراسة ميدانية لمجموعة من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بولايتي برج بوعريريج وسطيف
- -* مساهمة الموارد البشرية في تحسين تنافسية المؤسسات الخدمية - حالة الصندوق الوطني للتوفير والاحتياط
- فعالية إدارة الأزمات مدخل لتحقيق الميزة التنافسية
- دور نظم المعلومات في تحقيق ميزة تنافسية دراسة في القطاع الصناعي الجزائري
Se connecter |
info visites 9014541
fr
Economie, commerce et gestion
مجلة العلوم الاقتصادية والتسيير والعلوم التجارية
Numéro 13
?