أثر الاختلاط في حصة التربية البدنية والرياضية على الأداء المهاري لتلاميذ الطور الثانوي
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على تأثير الاختلاط على الأداء المهاري لدى تلاميذ الطور الثانوي. تكونت عينة الدراسة من (40) تلميذ للمجموعة التجريبية (المختلطة)، و(40) تلميذ للمجموعة الضابطة الأولى (الذكور فقط)، و(40) تلميذ للمجموعة الضابطة الثانية (الإناث فقط). وللفئة العمرية(16-18) سنة، وقد اختيرت عينة الدراسة بالطريقة العمدية. واستخدم الباحث المنهج التجريبي، وقد أشارت النتائج إلى أن هناك تأثير ايجابي دال إحصائيا للمجموعة التجريبية (المختلطة) في تنمية الجانب المهاري لدى عينة الدراسة مقارنة بالمجموعتين الضابطتين، مما دفعنا إلى القول بأن الاستغلال الجيد والعقلاني لهذا الاختلاط دون تعصب يساهم بشكل أو بآخر في دعم العملية التربوية ويحقق أهدافها المسطرة، وبالتالي رفع المستوى والتقدم به إلى الأمام.
Auteur(s)
نجماوي خالد
Mots-clés
- الأداء المهاري
- الاختلاط
-
التربية البدنية والرياضية
-
- إسهامات التدريس بالمقاربة بالكفاءات على مهارة الثقة بالنفس لدى تلاميذ الطورالثانوي بحث مسحي يعني التربية البدنية البدنية اجري على تلاميذ الطور الثانوي بولاية وهران
- فاعلية توظيف الوسائل و المنشآت الرياضية في تحقيق أهداف التربية البدنية والرياضية في الطور المتوسط"
- تقويم الأداء التدريسي لدى أعضاء هيئة التدريس في أقسام ومعاهد التربية البدنية والرياضية من وجهة نظر الأساتذة أنفسهم
- دور التربية البدنية في تنمية بعض المهارات النفسية والتوافق النفسي لدى تلاميذ الطور الثانوي
- الإتجاهات نحو تدريس التربية البدنية والرياضية
- الطور الثانوي
fr
Arts et Sports
مجلة علوم وممارسات الأنشطة البدنية الرياضية والفنية (...)
Numéro 05
?