WEBREVIEW

الإتجاهات نحو تدريس التربية البدنية والرياضية

تتوقف معرفة مدى تقدم التلاميذ في مجال التحصيل العلمي، ومقدار الخبرات المكتسبة ونوعيتها، على مدى إسهام الأستاذ الفاعل والحيوي في تحقيق ما ينتظره المجتمع منه، كعنصر فعال في تنشئة أفراده وفقا لغايات وأهداف تربوية تكوينية، تثقيفية، فهو من جهة أخرى يعمل على تكوينه وتهيئته جسميا ونفسيا وعقليا، ولهذا فإن مقياس ومعيار اختيار الطلبة المتوجهين نحو مهنة التدريس يقوم على أساس : المعرفة، والميول، والاتجاه، والرغبة ذلك لان العديد من الطلبة الملتحقين بمعهد (ت ب ر) لم يكن عن رغبة حقيقية منهم، بل لأن علاماتهم أهلتهم للالتحاق بالمعهد، ومن ثم الحصول على الشهادة العليا التي هي تأشيرة لضمان منصب شغل مستقبلا، ولان الهدف الحقيقي المرغوب فيه لا يخطط له مسبقا


Document joint


Auteur(s)

صالح بسة

 
| info visites 2127952

Suivre la vie du site fr  Suivre la vie du site Arts et Sports  Suivre la vie du site مجلة علوم وممارسات الأنشطة البدنية الرياضية والفنية (...)  Suivre la vie du site Numéro 06   ?

Creative Commons License