الإتجاهات نحو تدريس التربية البدنية والرياضية
تتوقف معرفة مدى تقدم التلاميذ في مجال التحصيل العلمي، ومقدار الخبرات المكتسبة ونوعيتها، على مدى إسهام الأستاذ الفاعل والحيوي في تحقيق ما ينتظره المجتمع منه، كعنصر فعال في تنشئة أفراده وفقا لغايات وأهداف تربوية تكوينية، تثقيفية، فهو من جهة أخرى يعمل على تكوينه وتهيئته جسميا ونفسيا وعقليا، ولهذا فإن مقياس ومعيار اختيار الطلبة المتوجهين نحو مهنة التدريس يقوم على أساس : المعرفة، والميول، والاتجاه، والرغبة ذلك لان العديد من الطلبة الملتحقين بمعهد (ت ب ر) لم يكن عن رغبة حقيقية منهم، بل لأن علاماتهم أهلتهم للالتحاق بالمعهد، ومن ثم الحصول على الشهادة العليا التي هي تأشيرة لضمان منصب شغل مستقبلا، ولان الهدف الحقيقي المرغوب فيه لا يخطط له مسبقا
Auteur(s)
صالح بسة
Mots-clés
- الإتجاهات
-
التربية البدنية والرياضية
-
- إسهامات التدريس بالمقاربة بالكفاءات على مهارة الثقة بالنفس لدى تلاميذ الطورالثانوي بحث مسحي يعني التربية البدنية البدنية اجري على تلاميذ الطور الثانوي بولاية وهران
- فاعلية توظيف الوسائل و المنشآت الرياضية في تحقيق أهداف التربية البدنية والرياضية في الطور المتوسط"
- تقويم الأداء التدريسي لدى أعضاء هيئة التدريس في أقسام ومعاهد التربية البدنية والرياضية من وجهة نظر الأساتذة أنفسهم
- دور التربية البدنية في تنمية بعض المهارات النفسية والتوافق النفسي لدى تلاميذ الطور الثانوي
- أثر الاختلاط في حصة التربية البدنية والرياضية على الأداء المهاري لتلاميذ الطور الثانوي
- التلاميذ
- الطلبة
fr
Arts et Sports
مجلة علوم وممارسات الأنشطة البدنية الرياضية والفنية (...)
Numéro 06
?