WEBREVIEW

اتجاهات أساتذة التربية البدنية والرياضية ومعلمي المعاقين سمعيا نحو برنامج الدمج في الحصة الرياضية

تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على اتجاهات أساتذة التربية البدنية الرياضية ومعلمي المعاقين سمعيا نحو برنامج الدمج في الحصة الرياضية والفروق الموجودة في اتجاهات الأساتذة والمعلمين, لتحقيق هذا المبتغى اخذ الطالب الباحث عينة مقدرة ب 34 أستاذا و34 معلما وطبق عليهم استبيان ( مقياس) أعده لقياس الاتجاهات نحو الدمج ليخلص بعد جمع البيانات ومعالجتها إحصائيا إلى أن هناك اتجاهات ايجابية لأساتذة التربية البدنية والرياضية ومعلمي المعاقين سمعيا نحو الدمج في الحصة الرياضية مع غياب الفروق بينهما في الاتجاهات , وهو الأمر الذي يعني أن الحجر الأساس لتطبيق برنامج الدمج متوفر من خلال الاتجاهات الايجابية لأبرز الفاعلين في العملية التعليمية من أساتذة ومعلمين وضرورة البحث في اتجاهات باقي الأطراف الفاعلة مع الدراسة المعمقة للمتطلبات اللازمة لنجاح برنامج الدمج.


Document joint


 
| info visites 2335712

Suivre la vie du site fr  Suivre la vie du site Arts et Sports  Suivre la vie du site مجلة علوم وممارسات الأنشطة البدنية الرياضية والفنية (...)  Suivre la vie du site Numéro 07   ?

Creative Commons License