اتجاهات أساتذة التربية البدنية والرياضية ومعلمي المعاقين سمعيا نحو برنامج الدمج في الحصة الرياضية
تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على اتجاهات أساتذة التربية البدنية الرياضية ومعلمي المعاقين سمعيا نحو برنامج الدمج في الحصة الرياضية والفروق الموجودة في اتجاهات الأساتذة والمعلمين, لتحقيق هذا المبتغى اخذ الطالب الباحث عينة مقدرة ب 34 أستاذا و34 معلما وطبق عليهم استبيان ( مقياس) أعده لقياس الاتجاهات نحو الدمج ليخلص بعد جمع البيانات ومعالجتها إحصائيا إلى أن هناك اتجاهات ايجابية لأساتذة التربية البدنية والرياضية ومعلمي المعاقين سمعيا نحو الدمج في الحصة الرياضية مع غياب الفروق بينهما في الاتجاهات , وهو الأمر الذي يعني أن الحجر الأساس لتطبيق برنامج الدمج متوفر من خلال الاتجاهات الايجابية لأبرز الفاعلين في العملية التعليمية من أساتذة ومعلمين وضرورة البحث في اتجاهات باقي الأطراف الفاعلة مع الدراسة المعمقة للمتطلبات اللازمة لنجاح برنامج الدمج.
Auteur(s)
واليد خالد
Mots-clés
-
أستاذ التربية البدنية والرياضية
-
- تقيم تفعيل أداء التقويم في ظل المقاربة بالكفاءات للأساتذة التربية البدنية التربية والرياضية
- الرضا الوظيفي لأساتذة التربية البدنية والرياضية وعلاقته بأدائهم
- تأثير بعض المتغيرات الشخصية ( الجنس , الخبرة المهنية ,علاقة العمل) على أداء أساتذة التربية البدنية والرياضية في طور التعليم المتوسط
- تقدير الذات وعلاقته بالتوافق المهني لدى أساتذة التربية البدنية والرياضية
- الاتجاهات
- الدمج
- معلم المعاقين سمعيا
fr
Arts et Sports
مجلة علوم وممارسات الأنشطة البدنية الرياضية والفنية (...)
Numéro 07
?