التوجه من الإعلام البيئي إلى الاتصال المسؤول في إطار التنمية المستدامة لدى المؤسسة الاقتصادية
تناولت هذه الدراسة التوجهمن الإعلام البيئي كتوجه حديث لدى المؤسسة الاقتصادية،إلى الاتصال المسؤول الذي يعنى بنقل الاثار البيئية والمجتمعية من المؤسسة لمختلف الأطراف ذوي العلاقة بها، هذا التوجه الذي بدأ يعكس درجة عالية من الوعي البيئي المتجسد بتطبيق منهج التنمية المستدامة لدى المؤسسات في مختلف وظائفها،وبالتحديد الوظيفة الاتصالية التي بدأت ملامحها تتغير من الطابع التجاري البحت، الذي يهدف لتحقيق المنفعة الجامحة والربح للمؤسسة، إلى الاتصال المسؤول بيئيا واجتماعيا وأخلاقيا، وضحنا من خلال هذا المقال مفهوم التنمية المستدامة وأهم آلياتها لدى المؤسسة، وكيفية تطبيقها كمسار تنموي فعال بالتركيز على مقاربة الاتصال المسؤول الذي يحقق مسعاها.
Auteur(s)
أمال مهري
Mots-clés
- الأطراف ذوي العلاقة
- الإعلام البيئي
- الاتصال المسؤول
-
المؤسسة الاقتصادية
-
- تأثير التحليل البيئي كآلية من آليات اليقظة الاستراتيجية في بنـاء الميزة التنافسية للمؤسسة الاقتصادية ، دراسة ميدانية لمجموعة من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بولايتي برج بوعريريج وسطيف
- علاقة تأهيل العنصر البشري بتطور برامج تقييم أداء العاملين
- التسيير الاستراتيجي لرأس المال الفكري والميزة التنافسية المستدامة للمؤسسة الاقتصادية
- الوعي البيئي
-
تنمية مستدامة
-
- منظومة التعليم في الجزائر و مساهمتها في بناء اقتصاد المعرفة
- أهمية المسؤولية المجتمعية في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ودورها في تحقيق التنمية المستدامة (دراسة ميدانية لعينة من م.ص. م. بولاية باتنة)
- إسهام المؤسسات المؤهلة الصغيرة والمتوسطة في تحقيق التنمية المستدامة في الجزائر
- تحديات تحقيق التنمية المستدامة في ظل الأزمة الثقافية من منظور إسلامي
fr
Sciences sociales et humaines
مجلة العلوم الاجتماعية
Numéro 19
?