WEBREVIEW

الأداء التسويقي البيئي في المؤسسة الاقتصادية الجزائرية - دراسة حالة مؤسسة سوناطراك -

تهدف هذه الدراسة إلى إبراز أهمية الأداء التسويقي البيئي في المؤسسة الاقتصادية والعمل على ضرورة إدماج البعد البيئي ضمن عناصر مزيجها التسويقي، بالإضافة إلى رفع درجة الوعي البيئي للقوى العاملة في المؤسسة الاقتصادية، والذي بدورة سوف يؤثر بصورة مباشرة وغير مباشرة على تحسين الأداء البيئي و الاقتصادي مما يؤدى إلى التخضير الفعال لعناصر المزيج التسويقي في المؤسسة. ولغرض تحقيق أهداف الدراسة قام الباحث بدراسة حالة مؤسسة سوناطراك سنة 2013، وقد خلصت الدراسة في الأخير إلى أن الأداء التسويقي البيئي يحقق لمؤسسة سوناطراك فوائد منها : تحسين سمعة المؤسسة، تحقيق ميزة تنافسية، تحقيق الأرباح، زيادة الحصة السوقية، تقديم المنتجات الأفضل بالإضافة إلى الحوافز الشخصية.


Document joint


 
| info visites 2325135

Suivre la vie du site fr  Suivre la vie du site Economie, commerce et gestion  Suivre la vie du site مجلة الباحث  Suivre la vie du site Numéro15   ?

Creative Commons License