إمكانية تطبيق أبعاد تسويق العلاقات مع الزبون في الرفع من أداء المؤسسة التنافسي
تهدف هذه الدراسة إلى مدى إمكانية تطبيق واستخدام المؤسسة لأبعاد تسويق العلاقات مع الزبون في الرفع من أدائها، وذلك من خلال محاولة التعرف على مفهوم تسويق العلاقات مع الزبون وتحديد لأبعاده، ليتم تحديد ومعرفة العلاقة بين أبعاد تسويق العلاقات مع الزبون وتحقيق واكتساب المؤسسة للمنافسة، حيث أن الفكرة الأساسية لهاته الدراسة تشير إلى أن اهتمام المؤسسة بزبائنها والحرص على تلبية رغباتهم بغرض المحافظة عليهم ووصولا إلى تحقيق الرضا والولاء لمنتجاتها وخدماتها سوف يساهم في اكتساب المؤسسة للريادة عن طريق تميزها تنافسيا عن نظيراتها من خلال زبائنها، والذي لن تتمكن المؤسسة من بلوغه إلا بالاعتماد على تطبيقها لمفهوم وأبعاد تسويق العلاقات مع الزبون
Auteur(s)
حكيم بن جروة
Articles de cet auteur
- -* مساهمة الموارد البشرية في تحسين تنافسية المؤسسات الخدمية - حالة الصندوق الوطني للتوفير والاحتياط
- تأثير تغيير صورة واسم العلامة التجارية على سلوك المستهلك - حالة العلامة التجارية أوريدو - (قراءة لآراء عينة من متعاملي الهاتف النقال أوريدو بمنطقة ورقلة)
- [...]
خليدة دلهوم
fr Economie, commerce et gestion المجلة الجزائرية للتنمية الاقتصادية Numéro 02 ?