تأثير بعض المتغيرات الشخصية ( الجنس , الخبرة المهنية ,علاقة العمل) على أداء أساتذة التربية البدنية والرياضية في طور التعليم المتوسط
لدراسة اداء أساتذة التربية البدنية والرياضية وفق المقاربة بالكفايات ، وزع استبيانا على 115 أستاذا عبر أربع ولايات ( قسنطينة ، باتنة ، سطيف ، وميلة ) .النتائج المتوصل إليها في هذه الدراسة بينت امتلاك الأساتذة لمستوى متوسط في الكفايات اللازمة لأداء واجبهم التدريسي .تناولت الدراسة كذلك الفروق فى الأداء حسب الخصائص الشخصية ( الجنس ، الخبرة وعلاقة العمل ) ولاحظنا أن علاقة العمل ( مثبت ، مستخلف) لها أثر فى الأداء مما يؤكد أن الأدوار الواضحة والتوظيف بعقود غير محددة المدة والتحقيق الذات لهم أثر واضح في الأداء .هذه النتيجة التي توصلنا إليها تحتم على المدرسة الجزائرية الاهتمام بظروف عمل أساتذة التربية الدنية والرياضية وبحاجاتهم النفسية والاجتماعية حتى يستطيعون تقديم أداء متميزا .
Mots-clés
- أداء الأساتذة التربية البدنية
-
أستاذ التربية البدنية والرياضية
-
- تقيم تفعيل أداء التقويم في ظل المقاربة بالكفاءات للأساتذة التربية البدنية التربية والرياضية
- الرضا الوظيفي لأساتذة التربية البدنية والرياضية وعلاقته بأدائهم
- اتجاهات أساتذة التربية البدنية والرياضية ومعلمي المعاقين سمعيا نحو برنامج الدمج في الحصة الرياضية
- تقدير الذات وعلاقته بالتوافق المهني لدى أساتذة التربية البدنية والرياضية
- المتغيرات الشخصية
fr
Arts et Sports
المجلة العلمية لعلوم و تقنيات الأنشطة البدنية و الرياضية
Numéro 11
?