WEBREVIEW

تحديد درجات معيارية من بطارية اختبارات مقترحة لتقويم بعض المهارات الأساسية في كرة اليد

« منهج مسحي على تلاميذ المرحلة الثانوية (15-18 سنة) »

تعتبر التربية البدنية جزء أساسي وبالغ الأهمية من التربية العامة، أو مظهر من مظاهرها لكون التربية الحديثة تعتني برعاية الجسم وصحته. فالتربية البدنية تساعد على إعداد المواطن الصالح المتزن بدنيا وعقليا وانفعاليا واجتماعيا، وقد أكد كوبيسكي- كوزلياك- « أن فهم التربية البدنية على أنها جسم قوي فقط، أو مهارة رياضية او ما يشبه ذلك، هو اتجاه خاطئ، فهي فن من فنون التربية العامة، تهدف إلى إعداد المواطن الصالح جسميا، عقليا، خلقيا، قادرا على إنتاج والقيام بواجبه نحو مجتمعه ووطنه ». كما تعطي التربية البدنية والرياضية بعدا تربويا له أهدافه التي تسعى إلى تحسين أداء الفرد بشكل عام من خلال ممارسته الأنشطة المختارة. ومن هذا أخذت التربية البدنية والرياضية في الجزائر منعطفا هاما بعد استقلالها ومكانة كبقية المواد العلمية في المنظومة التربوية، ذلك لما جاء في الأمرية رقم 09-95 المؤرخة في 25-02-95 والمتعلقة بتنظيم وتطوير الثقافة البدنية والرياضية التي تتضمن « يعد تعليم التربية البدنية والرياضية مادة مدرجة في برامج وامتحانات التربية والتكوين »


Document joint


 
| info visites 9150809

Suivre la vie du site fr  Suivre la vie du site Arts et Sports  Suivre la vie du site المجلة العلمية لعلوم و تقنيات الأنشطة البدنية و الرياضية  Suivre la vie du site Numéro 04   ?

Creative Commons License