WEBREVIEW

أثر برنامج تدريب عقلي مقترح في تنمية بعض المهارات العقلية و تحسين مهارة التصويب الأمامي في كرة السلة

هدفت الدراسة إلى التعرف على مدى إسهام برنامج تدريب عقلي في تحسين مستوى الأداء المهاري للتصويب الأمامي في كرة السلة، وقد تكونت عينة الدراسة من (20) لاعبا من فريق أولمبيك مدينة غليزان لكرة السلة أشبال، وقد إستخدم الباحث المنهج التجريبي نظراً لملائمته طبيعة هذه الدراسة وذلك بطريقة المجموعتين التجريبية والضابطة، فقد قسم الباحث اللاعبين إلى مجموعتين من (10) لاعبين لكل مجموعة. المجموعة التجريبية هي التي طبق عليها برنامج التدريب العقلي و المهاري، والمجموعة الضابطة هي التي طبق عليها برنامج التدريب المهاري فقط.
بينت النتائج وجود فروق دالة بين أفراد المجموعتين التجريبية والضابطة في القياس البعدي للتصويب الأمامي و المهارات العقلية ، ولصالح المجموعة التجريبية التي استخدمت برنامج التدريب العقلي. وأوصى الباحث باستخدام برنامج التدريب العقلي مع التدريب المهاري في تعليم مهارة التصويب لما لها من أهمية في رفع مستوى الأداء المهاري


Document joint


 
| info visites 2346880

Suivre la vie du site fr  Suivre la vie du site Arts et Sports  Suivre la vie du site مجلة علوم وممارسات الأنشطة البدنية الرياضية والفنية (...)  Suivre la vie du site Numéro 08   ?

Creative Commons License