تقيم تفعيل أداء التقويم في ظل المقاربة بالكفاءات للأساتذة التربية البدنية التربية والرياضية
تهدف هذه الدراسة الى معرفة مدى تفعيل أداء التقويم خلال حصة التربية البدنية والرياضية للأستاذ ضمن النظام الجديد (المقاربة بالكفاءات) . وفي ضوء هذه الدراسة استعملنا المنهج الوصفي التحليلي الذي يعد الأنسب إلى هذه الدراسة ، حيث شملت العينة 60أستاذ في الطور الثانوي ،حيث تم توزيع الاستبيان على الأساتذة الذين تلقوا تكوين كلاسيكي (النظام القديم ) ومجموعة على الذين تلقوا تكوينا جديدا (النظام الجديد) وهذا من خلال طرح أسئلة حول الخبرة المهنية ونوع التكوين المتلقى من طرف كل أستاذ. وفي ختام هذه الدراسة توصلنا الى أن عملية تفعيل أداء التقويم في ظل المقاربة بالكفاءات تتوقف على منهاج التدريس الذين هم مطالبون بتطبيقه ، وكذلك حسب الوسائل والامكانيات المتوفرة في كل مؤسسة والهياكل الرياضية ، من أجل تطبيق فعال وناجح وتفعيل أداء التقويم للأستاذ بصفة فعالة.
Auteur(s)
عبد الرزاق حسيني
Mots-clés
-
أستاذ التربية البدنية والرياضية
-
- الرضا الوظيفي لأساتذة التربية البدنية والرياضية وعلاقته بأدائهم
- تأثير بعض المتغيرات الشخصية ( الجنس , الخبرة المهنية ,علاقة العمل) على أداء أساتذة التربية البدنية والرياضية في طور التعليم المتوسط
- اتجاهات أساتذة التربية البدنية والرياضية ومعلمي المعاقين سمعيا نحو برنامج الدمج في الحصة الرياضية
- تقدير الذات وعلاقته بالتوافق المهني لدى أساتذة التربية البدنية والرياضية
- المقاربة بالكفاءات
- تفعيل أداء التقويم
- حصة التربية
fr
Arts et Sports
مجلة علوم وممارسات الأنشطة البدنية الرياضية والفنية (...)
Numéro 08
?