WEBREVIEW

أثر التدريس بالأسلوبين التضميني و التبادلي على الرفع من مستوى الأداء البدني في القفز الطويل

هدفت هذه الدراسة بغية معرفة فاعلية تنويع استخدام بعض أساليب التدريس الحديثة على تنمية الأداء البدني في القفز الطويل، وهذا بغرض معرفة أفضل إستراتيجية في استخدام واختيار أساليب التدريس المختلفة تأثيرا على الجانب البدني في القفز الطويل.
وقد تمثلت عينة البحث في ستون (60) طالبا ذكرا يدرسون بمعهد التربية البدنية والرياضية بمستغانم، تتراوح أعمارهم ما بين ١٨-٢٢ سنة، وقد أشرف الطالب الباحث بنفسه علي تطبيق البرنامج التعليمي المقترح، وذلك باتباع المنهج التجريبي لملائمته ومشكلة بحثه.
وقد خلصت نتائج البحث في الأخير إلى أن إستراتيجية استخدام أسلوبين أو أكثر في نفس الوقت (الأسلوب التضميني و التبادلي) في حصة التربية البدنية والرياضية، له تأثير إيجابي على الرفع من مستوى الأداء البدني في القفز الطويل.


Document joint


 
| info visites 2124415

Suivre la vie du site fr  Suivre la vie du site Arts et Sports  Suivre la vie du site المجلة العلمية لعلوم و تقنيات الأنشطة البدنية و الرياضية  Suivre la vie du site Numéro 10   ?

Creative Commons License