WEBREVIEW

تأثير استخدام التدريبات على الملاعب المصغرة في تحسين الجانب البدني والمهاري للاعبي كرة القدم المشاركين في الفرق الرياضية المدرسية

لقد أصبح التخطيط اليوم في مجال التدريب الرياضي الحديث ضروريا وهاما في إعداد اللاعبين إعدادا متزنا ومتكاملا في جميع النواحي البدنية والمهارية، الخططية والنفسية وبالتالي الحصول على أعلى مستوى ممكن و تحقيق النتائج المرجوة والقدرة على الانتصار.
وإن النقص الفادح في التخطيط وعدم استعمال الأسلوب العلمي الدقيق في التدريب في مجال كرة القدم، هو الذي جعل الكرة الجزائرية تؤول إلى الحال الذي هي عليه الآن، حيث هي أقل مستوى إذا ما قورنت بالدول المتقدمة وأصبحت تنظر إلى التأهل إلى الأولمبياد أو كأس العالم حلم يصعب تحقيقه.
وقد هدفت الدراسة إلى معرفة تأثير التدريبات على الملاعب المصغرة، التي هي إحدى وسائل تثبيت وتطوير المهارات الأساسية والصفات البدنية، فمثل هذه التدريبات تضمن مواقف لعب كثيرة مثل ما يحدث في المباريات، من وجود زملاء ومساعدين ومنافسين، ومواقف متغيرة ومتباينة، وعبء بدني ومنافسة حقيقية، وعند أداء المهارات في زمن يسير في مثل هذه الملاعب المصغرة يعتبر كبيرا جدا مما يتيح تكرارات مؤثرة. واللعب على الملاعب المصغرة يكسب اللاعب العديد من الصفات البدنية، حيث هي أساس سرعة إحساس اللاعب على الانتقال لأخذ الأماكن المناسبة، وكذا كيفية المحافظة على الكرة وتغيير الأماكن، وتساعد الملاعب المصغرة كذلك على تثبيت خطط اللعب الهجومية والدفاعية، وإتقان الجانب المهاري نظرا لظروف التحول السريع والمستمر من خلال الأداء الجماعي هذا بالإضافة إلى تنمية الرشاقة وسرعة رد الفعل ودقة الأداء المهاري.


Document joint


 
| info visites 2325135

Suivre la vie du site fr  Suivre la vie du site Arts et Sports  Suivre la vie du site المجلة العلمية لعلوم و تقنيات الأنشطة البدنية و الرياضية  Suivre la vie du site Numéro 10   ?

Creative Commons License