WEBREVIEW

الإدارة الاستراتيجية للتكاليف كأداةلتعزيز تنافسية المؤسسة الاقتصادية

بتلمسان MANTAL دراسة حالة مصنع النسيج للمواد الثقيلة

لقد أدت عولمة الأسواق إلى تفكير المؤسسات في استراتيجيات تنافسية ترمي إلى تخفيض تكاليف منتجاتها وتحقق لها مركز الصدارة في سوق قطاع النشاط مع مراعاة متطلبات الجودة الشاملة، إذ تعتبر الجودة إلى جانب التكاليف سلاحا تنافسيا جد مهم و مفتاح نجاح تسعى الكثير من المؤسسات إلى امتلاكه، فالإدارة الاستراتيجية للتكاليف من خلال الأساليب التي تعتمدها تهدف إلى تنمية القيمة المدركة التي يوفرها المنتوج للزبون مع ضبط التكلفة في آن واحد من منظور استراتيجي لتعزيز القدرات التنافسية للمؤسسة. يهدف هذا البحث لتقديم الإطار المفاهيمي للإدارة الاستراتيجية للتكاليف وأهم أدواتها، القدرة التنافسية ومصادر تنميتها بناء على التحكم في التكاليف، بالإضافة إلى تقديم دراسة حالة مصنع النسيج للمواد الثقيلة (MANTAL) بتلمسان، وتحليل وضعيتها التنافسية.


Document joint


 
| info visites 2115147

Suivre la vie du site fr  Suivre la vie du site Economie, commerce et gestion  Suivre la vie du site مجلة رؤى اقتصادية  Suivre la vie du site العدد 8   ?

Creative Commons License