مؤسسات التعليم و التكوين في الجزائر : رؤية لواقع تعليمي متغير و استراتيجية تحقيق توازنه
الدورة الاجتماعية التي قطعتها مؤسسات التعليم و التكوين في الجزائر خلال مراحل زمنية متعاقبة تثبت مدى التطورالملحوض الذي شهدته في هياكلها القاعدية و قواها المالية و المادية و البشرية و النوعي في آلياتها التنضيمية و برامجها التعليمية...
وطبقا لهذا التحسن الكمي و النوعي لقد جاء دور المؤسسات التعليمية و التكوينية ليعكس درجة ما أسهت به فعلا في بناء الافراد و هو الامر الذي حصن موقعها و علاقتها بالمجتمع بصورة لا يمكن التقليل من قيمتها لان الرسالة التي تؤديها رائدة و عضيمة اذا ما لقيت العناية و التكفل الذي تستحقه
في ضوء هذه الرؤية المتكاملة يتضح ان اغلب الاحداث و المجريات و الضروف التي احاطت توحي بوجود واقع تعليمي متغير و هو ما يضع مؤسسات التعليم و التكوين في الجزائرعلى محك هذا الواقع الذي رسمت له استراتيجية لتحقيق توازنه و هي ما تتطلب تساندا كبيرا بين كل المؤسسات و الاطراف الفاعلة في المجتمع سيما في الوقت الراهن
Auteur(s)
لوشن حسين
Mots-clés
-
الجزائر
-
- مـحـطـات بارزة في تطـور الـدساتير الجـزائـريـة
- (أثر السياسة النقدية والمالية على تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر في الجزائر دراسة قياسية للفترة (1990-2012
- تطبيق مجلس العملة كنظام صرف للجزائر
- لوقف الإسلامي ودوره في تحقيق التنمية المستدامة – عرض للتجربة الجزائرية في تسيير الأوقاف –
- البعد الإجرائي الجديد لمفهوم المشاركة السياسية في الجزائر بعد 2011
- مؤسسات التعليم
- مؤسسات التكوين
fr Sciences sociales et humaines مجلة العلوم الإجتماعية و الإنسانية Numéro 10 ?