السياحة و اهمية التسويق السياحي حالة :السياحة في الجزائر
تشكل المعالم الاثرية و الحضارية المتواجدة بالجزائر احد الأشكال السياحية الأصلية لكونها فريدة و متميزة. فهي تمثل موردا اقتصاديا و اجتماعيا هذا اذا أحسنت العناية به و استغلاله لتمكين الجزائر من تنويع صادراتها كما أن السياحة تلعب دورا هاما في ترسيخ الهوية الوطنية و الانتماء الثقافي و الحضاري للجزائر حيث تعتبر بمثابة همزة وصل ما بين الماضي و الحاضر و رصيدا ثقافيا اصيلا يسمح بارساء فرص التبادل الثقافية و مجالا تتبادل فيه التجارب و الخبرات مابين الشعوب. إن ضرورة التسويق السياحي تمليه متطلبات البحث عن التنمية الدائمة. فالتسويق كاداة ادارية اذا احسن العمل به سيمكن من انتقاء استراتيجية تسمح بالنهوض بالقطاع السياحي و ترقيته للمساهمة في تحقيق النموا الاقتصادي و الاجتماعي
Mots-clés
- التسويق السياحي
-
الجزائر
-
- مـحـطـات بارزة في تطـور الـدساتير الجـزائـريـة
- (أثر السياسة النقدية والمالية على تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر في الجزائر دراسة قياسية للفترة (1990-2012
- تطبيق مجلس العملة كنظام صرف للجزائر
- لوقف الإسلامي ودوره في تحقيق التنمية المستدامة – عرض للتجربة الجزائرية في تسيير الأوقاف –
- البعد الإجرائي الجديد لمفهوم المشاركة السياسية في الجزائر بعد 2011
- السياحة
fr
Sciences sociales et humaines
مجلة العلوم الإجتماعية و الإنسانية
Numéro 10
?